اقلام رياضية
اتحاديات السياحة ... رياضة لخيام وتعدال الهم/ عبدي ابراهيم عبدو
الأربعاء, 24 أغسطس 2016 09:51


جميع البوابات مفتوحة لمن يريد التكسب على حساب الوطن، نظرت في كل إتجاه فإذا بالفكرة تسود وتَعُم جميع الاتحادات الرياضية دكان للربح والضحية الأولى الوطن والرياضية.

التفاصيل
لكي لا نبقى نغرد خارج السرب/ بداه عبد الرحمن
السبت, 30 يوليو 2016 08:23

تعددت الأسباب والنتيجة واحدة الخسارة تلو الأخري ؛هذا هو حال منتخب الشباب المشارك في بطولة كوتيف الدولية الودية في مدينة فالنسيا الإسبانية ،وآخرها البارحة أمام شباب العم سام بهدف نظيف .
قبل أن نلوم المدرب واللاعبين لابد من الوقوف عند من منح الثقة لهذا الفريق فهي بلاشك الاتحادية الوطنية لكرة القدم ورئيسها الذي أختار هذا روتيرو ومعاونيه ،في تدوينة لي سابقة ذكرت دي لابينيا وسيرجي ضمن الجهاز الفني لشباب اسبانيا وهذه المرة أذكر مدرب شباب العم سام الا وهو افريدل الحارس الكبير السابق لأمريكا، لذلك نجد الآخرين يهتمون بتعيين أسماء كبيرة على الأقل بتاريخها الكروي على عكسنا ،نعين مرة معد بدني ومرة مدرب بلا تاريخ أو cv ولم يحقق إنجاز قبلنا لذلك لانجلب إلي أسماء مغمورة فرنسية لاتليق بمستوي طموحاتنا الرياضية باستثناء الإسباني لويس الذي هو مؤطر فقط وليس مدرب ،الآخرون لا محل لهم من الإعراب على الأقل كرويا للأسف .
لا جديد يذكر ولاقديم يعاد بالنسبة لما حدث في لقاء البارحة لاشيء يدعوا للتفاؤل بصراحة ومالفت انتباهي هو تصرف قائد الفريق الحسن العيد الغير أخلاقي والحركة لا أخلاقية التي قام بها تؤكد تماما بأنه على الاعب الموريتاني أن يراجع عقليته جيدا، وذلك لتطويرها لتتماشي مع الطموحات الملقاة على عاتقه ،كما أنه لابد من إعادة النظر في طريقة إدارة المنتخبات لدينا والأندية والمنظومة ككل لكي لا نبقي نغرد خارج السرب دائما .

صدام: منتخب الأشبال يلحق بمنتخبات الأولومبي، الشباب، المحلي الخارجة سلفا
الأحد, 03 يوليو 2016 09:45

عبر الصحفي الرياضي في إذاعة موريتانيا صدام ولد الدده عن امتعاضه مما يحصل للمنتخبات الوطنية والخروج تلو الآخر من التصفيات الإفريقية.

التفاصيل
مقترحات لتطوير دورينا/ بشير سيدينا
الأحد, 26 يونيو 2016 10:50

تابعت باهتمام اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الموريتاني لكرة القدم حيث تمخض عن قرارات أهمها رفع الدعم المادي للدوري و للاندية وهي خطوة تذكر فتشكر.

التفاصيل
الدعاء سر نجاح بسَّام..
الاثنين, 28 مارس 2016 15:05

انتصر " المرابطون" عشية أمسِ انتصارا إضافيا على يد اللاعب الموهوب مولاي أحمد الشيخ خليل بسام .

التفاصيل
نحس المنتخبات الوطنية .. الأمْرُ أَشَدُّ/ محمد سالم حمادن
السبت, 27 فبراير 2016 11:16

فشل ذريع ذاك الحاصل في معسكرات المنتخبات الوطنية ومبارياتها الودية.

فمن إخفاق امبور إلى إخفاق معسكر تونس من اللائحة المؤهلة للانضمام إلى المنتخب الأولى إلى لائحة منتخب الشباب التي تستعد للاستحقاقات الإفريقية القادمة.

التفاصيل
الداهية والمتذاكي.../ محمد سالم حمادن
الأربعاء, 02 سبتمبر 2015 09:01

عرف عن مارتينيز مدرب المنتخب الوطني هدوؤه وتأنيه وبعده عن الإثارة والقيام باللازم بدون ضجيج.

التفاصيل
العمدة الهنتات/ محمد سالم حمادن
الثلاثاء, 18 أغسطس 2015 12:26

مؤلم ما حدث للاعبين في عمر الزهور، بذلوا الغالي والنفيس من أجل أن تكون توجنين حاضرة بين أخواتها في العاصمة في الدوري الوطني الممتاز لكرة القدم.

لاعبون كثر شهد الكل بأحقيتهم في اللعب في أكبر الأندية المحلية تكاتفوا من أجل الوصول إلى السطر الأخير من بطولة واحدة لعبوا فيها وهي بطولة التأهل للدوري الممتاز لكرة القدم.

عزفت البلدية على هذا الفريق الشاب ألحانا عدة من أبرزها ضرورة الدعم المادي الذي لم يعرف اللاعبون أين سلك ولا كيف جاء، وكانت جل الأخبار الواردة إليهم: (خلاف بين العمدة ومستشاريه حول الميزانية الرياضية للفريق التابع للبلدية).

هناك من يريد أن يكسب شيئا لجيبه من وراء هذا الفريق.

تعب اللاعبين ذهب سدى فلا أتعاب من أجل الوصول إلى الدروي الممتاز كل ما تحصل عليه اللاعبون هو عشرة آلاف أوقية في حفلة سياسية في باطنها وفي ظاهرها هي احتفاء باللاعبين، وهو ما ظهر زيفه مبكرا عندما لم يستدع أي من الفريق للكلام في الحفلة واكتفى العمدة بسرد إنجازاته والتغني على من يشاء سياسيا وفي هرم الدولة.

عرق الرياضيين في توجنين ذهب سدى فلا مكاسب مادية تحصلوا عليها ولا مكاسب معنوية تلوح في الأفق، فالعمدة البطل قرر الاستغناء عن كل اللاعبين حسب ما أبلغهم وسيحتفظ فقط باثنين أو ثلاثة إن قبلوا ذلك.

لك الله يا وطني..

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

نجوم المنتخب

السراج الرياضي TV

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

ملخص مباراة موريتانيا و غينيا(1-0)

ملخص : موريتانيا vs موريشيوس (1-0)