محمد فال هداف بالفطرة/ محمد سالم حمادن
السبت, 18 أكتوبر 2014 12:14

يعتبر محمد فال أبرز المجتهدين في مؤسسة دار الفكر التعليمية، فمع أخلاقه الرفيعة التي تسمو إلى أعلى مكان بهدوئه المعهود مع الدخول والخروج دائما وسكوته لحد وصف البعض بأنه خجول، ميزات وضعته من بين مميزي هذه المؤسسة التعليمية الحرة في موريتانيا وأعجب به المدرسون وأحاطوه بعناية تامة.

مواصفاته في المدرسة ذهبت به إلى أفضل الأكاديميات الوطنية ليس من الناحية اللوجستية والأجهزة لكن من خلال المردود الذي تقدمه هذه الأكاديمية، أكاديمية الحسن كمرا التي قال صاحبها في إحدى البرامج الرياضية في الإذاعات المحلية أنه يعتمد نقاط التلاميذ في المدرسة وعلى أساسها يعطي الأهمية للاعب حتى لا يشغل اللاعب عن المدرسة.

تلك الميزة ضف لها الميزة التي كان يتمتع بها فأول موسم له في بطولة الناشئين وأول موسم لبطولة الناشئين سجل التاريخ فيهما أن الهداف يسمى محمد فال من أبناء (pk9) في الرياض فخطفته الأكاديمية وزينت بها هجومه وافتخرت به مؤسسة الفكر التعليمية الحرة.

سجل محمد فال في موسمه الأول مع الحرس في الناشئين 11 هدفا واعتلى صدارة هدافي الدوري، وراقبته أعين الصماصرة وحاولوا خطفه وبما أن هناك حارسا أمينا يقوم بصقل المواهب في الرياض قام بنصح الموهوب وتبناه وصقل موهبته وعرض المنتوج حيث يجب العرض.

كان يوم العرض عندما التقى المنتخب الوطني للناشئين مع أكاديمية الحسن كمرا فسجل محمد فال سريعا وهو أمر اعتاد عليه، لكن الجميع اعتبرها صدفة وأن تسجيله في مرمى المنتخب الوطني جاء لعدم اكتراث اللاعبين به لصغره، لكن في مباراة العودة أثبت اللاعب العكس استلم الكرة في وسط الملعب من زملائه في أكاديمية الحسن كمرا وسحب مدافعين في صفوف المنتخب الوطني وراوغهم بالشكل اللازم دون تعثر ودون  تكلف وتخلص منهم متجها إلى المرمى يمشي على طريقة الملوك وبدل مراوغة الحارس أو البحث عن الحلول العصية رفعها بتمكن فوقف الحارس يعد الثواني وهو يتابعها تمر من فوقه لا حول له ولا قوة فعانقت المرمى، وكان من أجمل الأهداف المسجلة في مرمى المنتخب وأجمل الأهداف المسجلة لفئة الناشئين، وبعدها صعد إلى النجومية وأصبح مكانه في المنتخب محفوظا.

ذهب مع المنتخب الوطني إلى السنغال وسجل في المبارتين الوديتين كعادته، وقلما يلعب المنتخب الوطني مباراة ودية إلا وسجل فيها.

له ميزات عدة من بينها السرعة فعندما ينطلق فهو بخفة الريشة وكأنه لا يلامس الأرض وعندما يسدد يصعب رد كراته وعندما يتوغل تبدو الكرة ملتصقة بقدمه.

بأدبه وعنفوانه في الملعب وهدوئه عند تسجيل الأهداف وأخلاقه الراقية، يتمنى المنتخب الوطني أن يتخطى محمد فال مع زملائه الأدوار الأولى لكأس العرب وأن يذهبوا فيها بعيدا بينما تطلب الجماهير برأس البطولة جلب  البطولة إلى انواكشوط وهو أمر غير عصي على تشكيلة شابة لعبت لعدة أشهر في مكان واحد.

محمد فال هداف بالفطرة/ محمد سالم حمادن

نجوم المنتخب

السراج الرياضي TV

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

ملخص مباراة موريتانيا و غينيا(1-0)

ملخص : موريتانيا vs موريشيوس (1-0)