شمس الدين مهاجم من طينة الكبار
الخميس, 12 فبراير 2015 13:51

شمس الدين ولد بوب ولد نافع ابن الولاية الشرقية لنواكشوط بامتياز يعرف المهمة الملقاة على عاتقه فلا ناد من دار النعيم في الدوري الممتاز ولا من توجنين في الدوري الممتاز ولا من عرفات في الدوري أيضا، لذلك على شمس الدين ورفاقه في مقاطعات الولاية الشرقية أن يجتهدوا لكي يخترقوا الصفوف الأولى للكرة الوطنية.

مدينة دار النعيم بالخصوص لديها اجتهاد وكد واستماتة في السعي وراء بلوغ الأهداف، لا أحد من أبناء المدينة ينسى تلك الليلة التي استدعى فيها اباتريس لاعبين من نادي نصر دار النعيم وهما يلعبان مع النادي في الدرجة الثانية وفي أي المراكز لاعب في مركز المهاجم وآخر في مركز صانع الألعاب اختارهم عن مئات اللاعبين في الدوري الممتاز.
إذا الاستثناء وقع والاجتهاد هو التذكرة نحو بلوغ الهدف، اختلط الاثنان في ابن الولاية الشرقية فصاحبنا درس في مدرسة الشيخ محمد فاضل وكان من نجباء هذه المدرسة منها إلى إعدادية عرفات ومن ثم طلب يد الباكلوريا متسلحا بدراسته الآنية في ثانوية توجنين (اصويلة).
ابن الولاية الشرقية بامتياز، درس الابتدائية والإعدادية في عرفات واستعد للباكلوريا من توجنين ويلعب في آس دار النعيم.
كانت بداياته في كرة القدم مع إعدادية عرفات عندما لعب شالانج 2009-2010 وواصل معهم ولعبوا معا بطولة المقاطعات كان مميزا في كلتا البطولتين وصل الدور الثاني في شالانج وسجل 6 أهداف كاملة.
أما في البطولات الصيفية، فقد فاز صاحبنا ببطولة تكند مع زملائه 2012 وتوج هدافا للبطولة وفي نفس الموسم وصل نصف النهائي في البومبري وسجل هدفين وسجل مثلهم في واد الناقة ووصل ربع النهائي، وفي بوتلميت توقف سفينته ورفاقه عند النهائي دون الفوز باللقب.
شمس الدين التحق بشيخ البداعة مطلع هذا الموسم رغم بعده من ملعب دار النعيم وسكنه بالقرب من طريق الأمل إلا أنه يكافح كل يوم بالسفر من مركز الولاية الشرقية إلى شمالها ليبدأ مع زملائه رحلة البحث عن مجد مسلوب ترسمه دار النعيم وتغير به خريطة الكرة الوطنية.
شمس الدين مع عناصر شابة بمدرب شاب وهو شيخ البداعة وفي رحلة مع تصفيات الدرجة الثانية يتمنى لها أبناء المقاطعة النجاح وذاك ما برهن عليه الحضور المكثف لكل مباريات دار النعيم لكل فرقها.
سجل شمس الدين في مباراته الأولى ثلاثية كاملة أمام وداد عرفات لتستقر النتيجة على الفوز برباعية لزملائه وفي المباراة الثانية أمام نادي الرياض سجل شمس الدين هدفين لوحده لينقذ فريقه ويخرج ناديه بنقطة من مباراة قد تكون من أصعب مباريات آس دار النعيم في المجموعة.
لا سقف لطموح شمس الدين، فهو يرغب في الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني ويتمنى تحويل فرحته بالأهداف في الحواري والأحياء الشعبية إلى فرحة برجوازية مع المنتخب الوطني في ملاعب حديثة والمساهمة في تحسين صورة المنتخبات الوطنية على الصعيد الإقليمي.

شمس الدين مهاجم من طينة الكبار

نجوم المنتخب

السراج الرياضي TV

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

ملخص مباراة موريتانيا و غينيا(1-0)

ملخص : موريتانيا vs موريشيوس (1-0)