ورزك ابيجيلي: بلادي وإن جارت علي عزيزة
الجمعة, 16 يناير 2015 09:19

يعتبر الثنائي ابيجيلي وورزك من أبرز المواهب القادمة في الهجوم محليا، أحدهما شهد له اباتريس نفه بالأفضلية على أقرانه والآخر تتوعد به الجماهير رواد الملاعب المحلية.

فالمباراة الأخيرة أمام الكديه شهدت مهرجانا من الأهداف كان أبطاله لاعبو لكصر وللثنائي ابيجيلي وورزك نصيل الأسد من الأهداف.

بعد شوط أول كان كصراويا بامتياز حسمت من خلاله المباراة، أُقْحِمَ ورزك في الشوط والثاني وكأن مباراة جديدة بدأت وبدأ الزحف نحو مرمى أبناء الكديه كان بإمكان الغلة أن تتضاعف مرات ومرات.

المسيرة تبدو وكأنها هي نفسها لكلا النجمين، فوزرك بدأ مع الساحل وكان موسما استثنائيا ضيع فيه الساحل فرصة اللعب في لبلاي رغم أنه كان ابرز أندية الدرجة الثانية تلك السنة، ضيع الأمور بنفسه وكان لورزك نصيب الأصد من ذاك التميز.

ابيجيلي مع مدرسة المرحوم ميني بصم على تاريخ جميل ومشوار أحسن ما يكون في الكأس الوطنية خطفه إيمراكن مع نخبة من اللاعبين الواعدين في نواكشوط.

موسم استثنائي لورزك مع نصر دار النعيم وفرصة العبور للدوري الممتاز رفض زملاؤه استغلالها.

وعطاء واضح للعيان ثمنته كل الأندية الوطنية لبيكيلي مع إيمراكن بعد مجيئه من مدرسة المرحوم وترصدته أعين الصماصرة المحلية.

ورزك إلى زمزم بعد اتفاق بين أحد إداريي زمزم وبعض لاعبي الساحل رفقاء ورزك، موسم استثنائي لزمزم والكأس الوطنية تعود وورزك من اللاعبين الذين مهدوا الطريق للظفر بالكأس وهدفه في نصف النهائي لا ينسى.

ابيجيلي من إيمراكن إلى الجار اسنيم وموسم آخر من أبرز مواسمه في الدوري الوطني واباتريس يستدعيه للتشكيلة الأولية للمنتخب الوطني.

ورزك إلى لكصر وبدء مشوار آخر مع عميد الأندية الوطنية على الإنصاف يعرف إليه سبيلا بعد الإقصاء المتوالي من أشبال المنتخب الوطني وشباب المنتخب أيضا.

ابيجيلي إلى لكصر من اسنيم كانصادو والفوز بالكأس الوطنية أحد أهم الإنجازات وعودة العميد إلى الوقوف على منصات التتويج.

عند زيارة ورزك لأي ملعب من ملاعبنا الأبية يفرح المتتبعون للمباراة وهناك شخص واحد يستحق التشجيع والمساندة وعند ملامسته للكرة تتعالى الصيحات وأحيانا تكون الزغاريد حاضرة وهو أمر تعود عليه.

على صفحات التواصل الاجتماعي عند أي خرجة للنادي الذي يمثله ورزك في الملاعب المحلية الداخلية يبدأ الوعيد للنادي المزور من قبل الأنصار "ويلكم جاكم ورزك".

أما ابيجيلي فأحسن ثناء تلقاه هو ذاك الذي خصه به اباتريس نفه بعد العودة من معسكر الجزائر في استعدادات المحليين للشان، حيث قال بأن موريتانيا تمتلك مهاجما من الطراز العالي، يحسن التمركز والتسديد في الوقت المناسب ويعرف التسجيل من كل الزوايا ويساعد زملاءه تكتيكيا وهو لاعب مرن، لكن لماذا لم يرافقه إلى جنوب إفريقيا الله أعلم.

ثنائي لكصر ينتظر الإنصاف من القائمين على المنتخبات الوطنية.

ورزك ابيجيلي: بلادي وإن جارت علي عزيزة

نجوم المنتخب

السراج الرياضي TV

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

ملخص مباراة موريتانيا و غينيا(1-0)

ملخص : موريتانيا vs موريشيوس (1-0)