رياضي موريتاني يحصل على أكبر شهادة تدريب من ألمانيا
السبت, 01 مارس 2014 14:01

altحصل المدير الفني للاتحادية الموريتانية لكرة اليد السيد أحمد فال ولد ببانه على شهادة مدرب دولي في كرة اليد ، بعد دورة تدريبية متخصصة بجمهورية المانيا دامت مدتها لخمسة أشهر ، وعرفت مشاركة 16 فنيا رياضيا من تسع دول هي بالإ ضافة إلى بلادنا كل من المغرب ، تونس ، مصر ، السودان ، العراق ، الاردن ، اليمن ، فلسطين .

ولد ببانه تمكن من الحصول على شهادة مدرب دولي متقدما على رفقائه من الدول العربية المشاركين في دورة المدربين الدوليين المتخصصين في رياضة كرة اليد، وذلك بعد أن أحرز أكبر معدل تنقيطي في مجموع المواد موضوع الاختبار .

وقد منحت الشهادة لولد ببانه من طرف عميد كلية العلوم الرياضية بجامعة لايبزغ الدولية "Universität Leipzig "بالمانيا التي احتضنت الامتحانات النهائية للدورة بإشراف أساتذة دوليين في المجال الرياضي .

و سيكون في مقدور الرياضي الموريتاني ودركي الدرجة الرابعة أن يشرف بموجب هذه الشهادة على تدريب المنتخبات السنية لهذه الرياضة الأولمبية في موريتانيا وخارجها .

وتعد جامعة لايبزغ ثاني أقدم جامعة في ألمانيا تاسست في عام 1409ويتم فيها التدريس بصورة غير منقطعة في 14 كلية وما يزيد عن 150 من المعاهد التابعة لها و هي تجمع اليوم نطاقا واسعا من الأنظمة والتخصصات العلمية و الرياضية تحت سقفها.

 رياضي موريتاني يحصل على أكبر شهادة تدريب من ألمانيا

نجوم المنتخب

السراج الرياضي TV

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

ملخص مباراة موريتانيا و غينيا(1-0)

ملخص : موريتانيا vs موريشيوس (1-0)