موريتانيا في ذيل التصنيف الشهري للفيفا
الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 11:00

altأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم تصنيفه الجديد لشهر أكتوبر ولم يجد جديد في الصدارة المحجوزة لأسبانيا منذ زمن غير بعيد لكن الآرجنتين حسنت من مركزها أما موريتانيا الأبية فقد تراجعت بمركز إلى الوراء مع أنها الأخيرة ممن يحملون في رصيدهم نقاط.

فموريتانيا تأخرت بمركز إلى الوراء لكنها حافظت على مستواها الأخير في من يحملون نقاط، وما حدث هو تبادل للمراكز بينها وبين آنجيلا التي أصبحت تملك نقاطا، أما من لا يملكون النقاط فهم خلفنا وهذا إنجاز بحد ذاته.

وتتقدم على موريتانيا دول لم ترى النور إلا قبل سنتين أو أقل مثل جنوب السودان التي تقدمت مركزين إلى الأمام واصبحت في المركز المائتين وبرصيد عشرين نقطة بينما موريتانيا في المركز 206 وبرصيد ثلاث نقاط فقط.

كما تتقدم علينا دولة الصومال التي اكتسحها المرابطون بثمانية أهداف في آخر لقاء جمع المنتخبين في تصفيات كأس العرب المقامة في لبنان 2007.

ودولة الجمهورية الإسلامية الموريتانية تتقدم عليها جميع الجزر من جزر الشيسل إلى الجزر العذراء البريطانية وجزر كوك إلى آخره.

وتتقدم علينا دول بإمكاننا الفوز عليها بسهولة إذا كتب لنا مقابلتها من بينها جيبوتي وأريتيريا وبروناي دار السلام وتيمور الشرقية.

فكون موريتانيا هي الأخيرة من الدول التي تحمل نقاطا في رصيدها حيث تملك ثلاث نقاط خلفها ثلاث جزر غير معروفة تملك ليس لدى أي منها رصيد، فهذا أمر اعتيادي لدولة تفوز عليها كردستان العراق في أول لقاء لإقليم الأكراد. 

موريتانيا في ذيل التصنيف الشهري للفيفا

نجوم المنتخب

السراج الرياضي TV

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

ملخص مباراة موريتانيا و غينيا(1-0)

ملخص : موريتانيا vs موريشيوس (1-0)